مجتهد يكشف بالوثيقة مليار دولار

كشف المغرد الشهير (مجتهد) الذي يتابعه أكثر من مليون متابع مجتهد يكشف بالوثيقة مليار دولار
وكتبت الصحف العالمية عن الأسرار التي ينشرها من القصور الملكية أن المملكة السعودية قدمت مليار دولار للفريق عبد الفتاح السيسي كرشوة أو دعم له للانقلاب على الرئيس مرسي.


وأكد (مجتهد) ان الملك عبد الله وأصحاب القرار قلقون جدا من تنامي مظاهرات دعم الشرعية وفشل السيسي في فرض الأمر الواقع وصعوبة تسويق النظام الجديد.


وأضاف: “الملك يعتقد -وهو مصيب- أن فشل الانقلاب يعني كارثة لآل سعود وورطة أمام نظام مصري متماسك عاد أقوى مما كان بسياسة معادية للنظام السعودي:


واوضح (مجتهد): “لذلك فقد كان الملك عبد الله أكبر الداعمين لفكرة استخدام العنف غير المحدود مع المتظاهرين حتى لو أدى ذلك لقتل الآلاف بل عشرات الآلاف”.


وقال (مجتهد): الملك عبد الله لم يكتفِ بالدعم والإقناع بل ضغط بقوة على السيسي للمضي قدما في إطلاق النار وطمأنه بأمرين كان السيسي قلقا منهما


ويشير (مجتهد) بان السيسي كان قلقا من أن المواجهة ستشل الاقتصاد وتخرب سمعة الانقلاب فوعده عبد الله بفتح الخزائن وشيك مفتوح إلى أن يتم القضاء على أنصار الشرعية.


وأكد أن ما تم إعلانه رسميا من دعم سعودي لا يمثل إلا جزء يسير مما وعد به السيسي وقد تسرب واحد من التحويلات يثبت فتح الخزائن


وأوضح: “المشكلة الثانية عند السيسي هي قلقه من المواقف العالمية الرافضة للانقلاب أو على الأقل العنف ضد المتظاهرين والتي قد تعطل نجاح الانقلاب”


ووعده الملك أن تستخدم المملكة قدراتها المالية والإعلامية والدبلوماسية – حسب (مجتهد) – لإقناع أوربا وأمريكا بتفهم الوضع والاكتفاء بتعليقات لإرضاء الرأي العام.


وختم (مجتهد) قائلا: “الملك الآن رغم مرضه قلق جدا على الوضع في مصر ومستمر في الضغط بقوة على السيسي باستخدام المزيد من العنف وحسم الأمر بالكامل “.



المصدر: منتديات ضمنى – من قسم: صحيفة ضمنى