هل تسأءلت يوما عن  البيج رانك و دوره في أرشفة موقعك و ثأتيره عليها , سوف تجد جوابك في هذه التدوينة و سوف تفهم بشكل تدريجي دور البيج رانك في أرشفة موقعك و زيادة زواره.

 

  • ما هو البيج رانك ؟

البيج رانك هو تقييم جوجل لموقعك و يكون هذا التقييم من 0 الى 10 و كلما كان تقييم موقعك أحسن كلما زادت أهميته بالنسبة لجوجل و كلما كانت لك مراكز أهم في نتائج البحث   .

 

  • على ماذا يعتمد البيج رانك ؟

يعتمد البيج رانك بشكل أساسي على الباك لينكس التي تؤدي الى موقعك إضافة الى مصداقيته بحيث يجب أن تكون لديك مواضيع حصرية و جيدة إضافة الى روابط خارجية كثيرة للحصول على بيج رانك جيد .

 

  • هل يأثر البيج رانك على الارشفة ؟

كما قلنا سابقا البيج رانك هو ترتيب موقعك بالنسبة لجوجل و كلما زاد ترتيب موقعك كلما زادت أهميته و بالتالي يصبح موقعك ذا قيمة أكبر بالنسبة لمحرك البحث جوجل و هذا بدوره سؤدي الى تحسن كبير في أرشفة موقعك فكلما زاد البيج رانك لموقعك كلما تحسن ترتيبه في النتائج و زادت سرعة أرشفة المواضيع الجديدة .

 

  • كيفية معرفة بيج رانك موقعك ؟

كل ما عليك هو الدخول للموقعك التالي : PageRank Checker

ثم كتابة رابط موقعك في المكان المخصص لذلك ثم إضغط على Check PR .

  • كيفية زيادة البيح رانك ؟

إذا كنت تفكر بالحصول على بيج رانك جيد فعليك كتابة مواضيع جيدة بموقعك و نشرها في مواقع أخرى ووضع رابط مصدر الى موقعك , بحيث كلما زاد إنتشار الروابط الخارجية المؤدية لموقعك كلما زاد ترتيب موقعك لدى جوجل , هناك طرق متعددة لكسب باك لينكس سنخصص لشرحها تدوينات أخرى إن شاء الله .

تذكر أن البيج رانك يعني أرشفة أحسن و أرشفة أحسن تعني زوار أكثر لذلك حاول تحسين بيج رانك موقعك قدر الامكان